الأمم المتحدة تعلق مساعداتها مؤقتا في جنوب ادلب بسبب "انعدام الأمن"

10.05.2019 | 22:12

علق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة توزيع حصص الاعاشة الشهرية مؤقتا في جنوب ادلب بسبب انعدام الأمن جراء العمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة.

ونقل موقع الامم المتحدة عن المتحدث باسم البرنامج إرفيه فيروسيل قوله ان "هذا الامر يؤثر على 47,500 شخص في مناطق سراقب وجسر الشغور ومعرة النعمان وكفر نبل".

واضاف فيروسيل أنه "على الرغم من التحديات داخل سوريا، فإن البرنامج يساعد أكثر من 3 ملايين شخص كل شهر".

وبدأ الجيش النظامي، منذ ايام، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية على ريفي ادلب وحماه، قال انه رداً لـ"خروقات" المعارضة المسلحة، في حين توعدت "تحرير الشام" بمعركة مصيرية ضد النظام والقوات الروسية في حال دخلوا المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم في الشمال السوري.

وتابع فيروسيل أن "البرنامج على استعداد للاستجابة في حال استمر تدهور الوضع شمال غرب البلاد، من خلال مخزونات استراتيجية من المواد الغذائية، وأيضا الإمدادات الغذائية الموجودة داخل محافظة إدلب، وفي مراكز التوزيع داخل سوريا، وكذلك في تركيا". 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الأمم المتحدة دعت جميع أطراف النزاع إلى وقف التصعيد وإعادة الالتزام بترتيبات وقف إطلاق النار الموقعة بين روسيا وتركيا في أيلول 2018 الماضي.

وتتعرض مناطق "خفض التصعيد" في ادلب وجوارها في هذه الفترة لهجمات وعمليات قصف متبادلة من الجيش النظامي والقوات الروسية من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved